أخبار محلية

محافظ عدن الجديد يتسلم مبنى السلطة المحلية ويؤكد على أهمية ضبط الأمن

يمن مونيتور / عدن/ خاص

تسلم محافظ عدن الجديد أحمد حامد لملس، اليوم السبت، من المحافظ السابق أحمد سالم ربيع مبنى السلطة المحلية في العاصمة اليمنية المؤقتة، وفق الإجراءات المتبعة حكوميا.

وعقد المحافظ الجديد أولى اجتماعاته بأعضاء اللجنة الامنية للمحافظة عدن، مشدداً على اتخاذ كافة الاجراءات الأمنية وفق الخطة الأمنية الجديدة لضبط الأمن بالعاصمة الموقتة داعيا المواطنين ورجال الأمن إلى التعاون مع أعضاء اللجنة الأمنية بالمحافظة.

ودعا المحافظ الجديد إلى أهمية توحيد جهود كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والحد من انتشار الجريمة ومحاربة الارهاب والحد من انتشار البناء العشوائي الذي شوه الوجه الحضاري للمدينة.

والخميس، وصل محافظ عدن إلى العاصمة اليمنية المؤقتة، للمرة الأولى منذ تعيينه محافظا بناء على اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا.

وفي 11 أغسطس الجاري أدى لملس المحسوب على المجلس الانتقالي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، بعد أسبوعين من تعيينه، بناء على آلية تسريع اتفاق الرياض المعلنة من قبل التحالف قبل نحو شهر.

وتضمنت الآلية، تخلي المجلس الانتقالي الجنوبي عن الإدارة الذاتية وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وتكليف رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً.

كما تضمنت، استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، خروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

والثلاثاء الماضي، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، في بيان، تعليق مفاوضاته مع الحكومة اليمنية بالسعودية بشأن تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الجانبين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق