أخبار محليةالأخبار الرئيسية

سقوط صاروخ باليستي على حي سكني بـ “مأرب” والتحالف يعترض آخر جنوبي السعودية

يمن مونيتور/قسم الأخبار:

قالت مصادر محلية في وقت مبكر اليوم الجمعة، إن صاروخاً باليستياً سقط وسط حي بمدينة مأرب (شرق اليمن) أطلقه الحوثيون.
وقالت المصادر إن مدنيين سقطوا داخل المدينة المكتظة بملايين المدنيين والنازحين جراء الاستهداف الحوثي.
وأضافت المصادر أن الصاروخ استهدف مسجداً لقوات الأمن في المدينة، وقُتل خمسة مصلين وأصيب أخرون بجروح.
ويحاول الحوثيون الوصول إلى مدينة مأرب من ثلاثة محاور: محافظة الجوف، وقانية في محافظة البيضاء، ومنطقة “صرواح” جنوب مدينة مأرب. لكنهم يلقون مقاومة شديدة من القوات الحكومية والقبائل.
وفي سياق متصل أعلن التحالف في وقت متأخر من مساء الخميس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الجماعة باتجاه مدينة نجران، جنوب غربي المملكة.
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن “قوات التحالف المشتركة تمكنت، مساء الخميس، من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي، أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه مدينة نجران”.
ونقل عن المالكي قوله: إن “الصاروخ أطلق بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين”، دون تفاصيل.
دخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.
ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.
وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق