أخبار محلية

الجلسة الثانية لمحاكمة زعيم الحوثيين و174 آخرين في “مأرب”

يمن مونيتور/ مأرب/ متابعة خاصة:

عقدت محكمة عسكرية تابعة للحكومة اليمنية بمحافظة مأرب (شرق) يوم الثلاثاء، جلستها الثانية لمحاكمة زعيم الحوثيين و174 آخرين من قيادة الجماعة بتهمة “الانقلاب على الشرعية الدستورية”.

وقررت المحكمة التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة التأجيل لتمكين المدعين بالحقوق المدنية والشخصية من تقديم دعاواهم تبعا للدعوى الجزائية حسب القانون وعلى النيابة العامة اعلامهم بذلك.

وأقرت المحكمة مخاطبة فرع نقابة المحامين بمحافظة مأرب بتكليف أربعة محامين للدفاع عن المتهمين وتمكينهم من الإطلاع على ملف القضية.

وخلال جلسة المحكمة قدمت النيابة العسكرية ثلاثة أعداد متتالية من صحيفة 26 سبتمبر التي تم فيها اعلان المتهمين وتكليفهم بالحضور الى المحكمة لكنهم لم يحضروا وطلبت النيابة العسكرية محاكمتهم وفقا لقواعد محاكمة المتهم الفار من وجه العدالة وفقا للقانون.

وكانت المحكمة قد استمعت الى عدد من الدعاوي الشخصية والمدنية المقدمة من المحامين عن المجني عليهم.. وقررت تأجيل الجلسة الى تاريخ 25 سبتمبر 2020م.

دخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق