أخبار محلية

“الوطني الجنوبي” يدعو لمليونية في حضرموت دعماً للشرعية ورفضاً لمشاريع الانفصال

يمن مونيتور/ سيئون / خاص

دعا الائتلاف الوطني الجنوبي، السبت، أبناء محافظة حضرموت (الوادي والصحراء)، للمشاركة في تظاهرة مليونية بمدينة سيئون عصر يوم الاثنين القادم 24 أغسطس2020م.

وأهاب الائتلاف (تكتل جنوبي مؤيد للحكومة الشرعية والرئيس هادي) في بلاغ صحفي، كافة المكونات السياسية والاجتماعية والقبلية والرياضية ومنظمات المجتمع المدني، إلى المشاركة الواسعة في التظاهرة التي ستقام تحت شعار “حضرموت أولا”.

وأكد أن التظاهرة تأتي لإيصال صوت حضرموت للداخل والخارج والضغط من أجل انتزاع حقوق المحافظة السياسية في الشراكة والتمثيل العادل على كافة مستويات السلطة بما يتناسب مع موقعها الاستراتيجي ومساحتها وثروتها وإرثها الحضاري.

وأوضح الائتلاف أن مليونيو حضرموت تأتي في سياق مواصلة الفعاليات الحاشدة التي خرجت بشكل غير مسبوق في محافظات أبين وشبوة وسقطرى للتأكيد على الشراكة الوطنية وتجديد دعم الشرعية بقيادة الرئيس هادي، وللمطالبة بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض.

وأشار إلى أن الفعالية ستؤكد على موقف حضرموت المنحاز دوماً للدولة والشرعية والرافض لمشاريع الفوضى والعنف والإقصاء والتهميش.

وجدد الائتلاف الجنوبي، التأكيد على تأييد حضرموت لمشروع الدولة الاتحادية القائم على نظام الأقاليم وبحيث يكون الذي ينصف إقليم حضرموت ويعيد له اعتباره ويؤهله لممارسة دور يليق بمكانته وتضحيات أبنائه.

وكان الائتلاف الجنوبي قد (نظم تظاهرات جماهيرية حاشدة في محافظات أبين وسقطرى وشبوة)، للتأكيد على الشراكة الوطنية وتجديد الدعم والولاء للشرعية والمطالبة بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض، ورفضاً لمشاريع التشطير والانقسام المدعومة من أبوظبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق