أخبار محلية

قتلى وجرحى حوثيون في 3 جبهات والجيش يسيطر على مواقع استراتيجية

يمن مونيتور/ صنعاء / متابعات خاصة

انتزعت قوات الجيش اليمني، يوم الجمعة، السيطرة على مواقع استراتيجية شمالي البلاد، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن العميد بالجيش سليمان النويهي، قوله إن “قوات الجيش سيطرت على مواقع تطل على مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة، بعد هجوم مباغت شنته على مواقع جماعة الحوثي الانقلابية”.

وأضاف النويهي، أن “المعارك أسفرت عن مقتل 5 من عناصر ميليشيا الحوثي وجرح آخرين، فيما استولى الجيش على كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

وفي مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، أفاد الجيش، أن قواته سيطرت، على مواقع ومرتفعات جبلية استراتيجية إثر هجوم ضد الحوثيين.

وأوضح الجيش في بيان، أن “الهجوم جاء بإسناد من مقاتلات التحالف العربي التي قصفت مواقع تمركز المليشيا الحوثية”.

وأردف: “كما تمكنت قوات الجيش صباح اليوم من إسقاط طائرة حوثية مسيرة في أجواء المديرية ذاتها”.

وذكر أن الهجوم أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير آليات قتالية تابعة لهم.

وفي محافظة الجوف (شمال)، هاجم أفراد الجيش مسنودين بالمقاومة الشعبية عددا من المواقع كانت تتمركز فيها مليشيات حوثية بجبهات النضود والعلم، وفق بيان منفصل للجيش.

وأفاد البيان، أن “المعارك التي استمرت لساعات، أسفرت عن سقوط العديد من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح، فيما استعاد الجيش كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة”.

وتصاعدت حدة المواجهات بين الحوثيين والجيش اليمني خلال الأيام الأخيرة، في جبهات “صرواح”، و”نهم”، و”الجوف”، حيث يرغب الحوثيين السيطرة إلى مدينة مأرب الغنية بالنفط.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق