أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

منظمات إنسانية دولية تطالب ترامب بالتراجع عن تجميد المساعدات المقدمة لمناطق الحوثيين

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة:

تضغط منظمات إنسانية كبرى على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل وقف تعليق المساعدات المستمر منذ شهور على مناطق سيطرة الحوثيين.

وحسب الرسالة التي نشرتها مجلة فورين بوليسي الأمريكي، فقد أدى انتشار فيروس كورونا مرة أخرى إلى تأرجح الدولة التي مزقتها الحرب بسبب المجاعة والانهيار الاقتصادي.

وأوقفت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) ا برامجها في شمال اليمن في شهر مارس/آذار، بعد أيام فقط من نشر “فورين بوليسي” أن وزير الخارجية مايك بومبيو ضغط على الأمم المتحدة سحب المساعدات إلى مناطق الحوثيين الذين يسيطرون على المساعدات ويعرقلون توزيعها.

وقالت منظمات دولية إن هذه الخطوة تركتها غير قادرة على توفير الخدمات الضرورية المنقذة للحياة مع تدهور الوضع على الأرض.

ووقع على الرسالة “لجنة الإنقاذ الدولية” و”المجلس النرويجي للاجئين” و”أوكسفام أمريكا” و”كير” و”منظمة انقاذ الطفولة الأمريكية” و”ميرسي كور”.

وقالت الرسالة الموجهة لترامب “نحثك على التخلي عن تجميد تمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن حيثما يمكن للشركاء العمل.”

تأتي مطالب منظمات الإغاثة في الوقت الذي يتعافى فيه اليمن من تفشي كورونا يبدو أنه واحد من الأسوأ في العالم ، وفقًا للرسالة.

تتوقع الأمم المتحدة أن عدد اليمنيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد سوف يقفز إلى 3.2 مليون بحلول نهاية هذا العام. أدى التعليق الأمريكي، الهادف لإجبار الحوثيين على رفع قيود المساعدات، إلى تفاقم فجوات التمويل.

المصدر الرئيس

Humanitarian Groups Demand Trump Reverse Yemen Aid Freeze

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق