أخبار محليةالأخبار الرئيسية

توقعات بهطول أمطار متفرقة على اليمن خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

توقّع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفرقة على عدد من محافظات البلاد، خلال الـ24 الساعة المقبلة.

وقال المركز في نشرة تنبيهية، إن أمطاراً متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً ستهطل خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية مع احتمال امتدادها شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية حتى غرب هضبة حضرموت.

وأضاف أن أجزاء من السواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها قد تشهد أمطار متفرقة، فيما ستكون الأجواء حارة في المناطق الصحراوية والساحلية، والرياح الموسمية شديدة في المياه الإقليمية وحول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والتدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة للضباب أو السحب المنخفضة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

ونبّه المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وحذرً ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في شرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

وشهدت المحافظات اليمنية خلال الفترة الأخيرة أمطاراً غزيرة سالت على إثرها السيول والشعاب، وأدى تدفق السيول إلى تضرر عدد كبير من المزارع والممتلكات الخاصة والعامة، وانهيار عدد من المنازل بما فيها منازل أثرية.

وقالت الأمم المتحدة إن 35 ألف أسرة في اليمن تضررت جراء سيول الأمطار التي ضربت أغلب محافظات البلاد.

وبحسب تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإنه في شهري يوليو وأغسطس، ضربت السيول والفيضانات اليمن، وألحقت أضرارًا بالبنية التحتية، ودمرت المنازل والملاجئ، وتسببت في سقوط وفيات وإصابات.

وأدت السيول التي ضربت اليمن خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى وفاة 174 شخصا، معظمهم في المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين، وفق إحصاءات حكومية وحوثية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق