أخبار محليةالأخبار الرئيسية

جلسة مغلقة لمجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في اليمن

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة مغلقة حول اليمن لمناقشة الأزمة الدائرة في البلاد والجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام وانهاء الحرب.

ومن المتوقع أن يقدم المبعوث الخاص للأمم المتحدة “مارتن غريفيث”، ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، احاطات تتعلق بالقضايا الرئيسية في البلاد.

وذكر موقع مجلس الأمن الالكتروتي في تقرير له، أن أعضاء المجلس اتفقوا مؤخرًا على عقدها كجلسة مغلقة فقط منذ أن قدم المبعوث الخاص إحاطة علنية قبل ثلاثة أسابيع فقط، في 28 يوليو.

وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن يطلع غريفيث الأعضاء في المجلس على جهوده للتوسط لاتفاق السلام بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي بشأن إعلان مشترك لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وسلسلة من الإجراءات الاقتصادية والإنسانية واستئناف محادثات السلام.

ويذهب التقرير إلى أن القضية الأكثر الحاحا في جلسة مجلس الأمن ستكون حول التهديد الذي تمثله ناقلة النفط FSO Safer ، الراسية في البحر الأحمر بالقرب من مدينة الحديدة.

وكان “غريفيث” قد أجرى محادثات الأسبوع الماضي في العاصمة السعودية الرياض لمناقشة تعليقات الحكومة الأخيرة والتعديلات المقترحة على الإعلان المشترك، والتي سيعيدها إلى الحوثيين فيما يبدو أنه سيكون محاولة للتوصل إلى اتفاق الشهر المقبل.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق