أخبار محلية

أحزاب سياسية يمنية تدين التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

يمن مونيتور/متابعة خاصة

دانت أحزاب وقوى سياسية يمنية، مساء الأحد، التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، مؤكدة أن لها تداعيات سلبية على حالة السلام والاستقرار بالمنطقة.

واعتبرت في بيان لها التطبيع خروج عن قرارات الإجماع العربية وتلك الصادرة عن الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومؤسسات وهيئات الامم المتحدة” لافتة إلى تداعياته السلبية على حالة السلام والاستقرار بالمنطقة.

وعبرت الأحزاب، عن تأييدها للموقف الرسمي للحكومة اليمنية الصادر عن وزارة الخارجية، والذي أكد أن موقف اليمن سيظل ثابتا ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأكدت الأحزاب اليمنية، أن فلسطين هي القضية المحورية للأمة العربية والإسلامية وبوصلة الأحرار في العالم، وستبقى قضية الأمة تتوارثها الأجيال.

وأشار البيان إلى أن التواطؤ والتآمر التي تتعرض له القضية الفلسطينية “يحتم التئام الموقف الفلسطيني وتعزيز التضامن العربي والاسلامي دون تلكؤ استجابة لإرادة الشعب الفلسطيني”.

ودعا البيان كافة مكونات العمل الوطني الفلسطيني للوحدة وانجاز المصالحة الوطنية وتفادي مخاطر الانقسام (…)، وافشال كافة الدسائس وأشكال التطبيع والاستقطاب الاقليمي والدولي للفصائل الفلسطينية.

والخميس الماضي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، بعد سلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق