أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن تحرير “مواقع مهمة” في جبهة نهم شرقي صنعاء

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء بعد هجوم واسع على المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران.

وذكر موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، أن قوات الجيش بمساندة من طيران تحالف دعم الشرعية، تمكنت من تحرير مواقع مهمة في محيط منطقة نجد العتق، ووصلت إلى نهاية سلسلة جبال بحرة والمنامة الاستراتيجية المطلة على خطوط الإمداد لمسلحي الحوثي والتي تؤدي إلى جبهات صرواح وهيلان”.

وحسب الموقع، فإن المواجهات والغارات الجوية، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا المتمردة، إضافة إلى تدمير عدد من عرباتها وآلياتها القتالية.

وقال قائد اللواء 55 مشاة العميد الركن علي الحميدي، إن “المواقع التي حررتها قوات الجيش خلال الأيام الماضية في جبهة نهم، كانت المليشيا الحوثية تستهدف منها بالصواريخ القرى والأحياء السكنية الآهلة بالسكان غرب محافظة مأرب”.

وأضاف “المليشيا الحوثية في جبهة نهم تعيش انهيارات كبيرة في صفوفها، على وقع ضربات أبطال الجيش الذي يتمتعون بمعنويات عالية”.

خلال الأشهر الماضية، تصاعد العنف في ثلاث جبهات رئيسية بين جماعة الحوثي المسلحة، والقوات الحكومية اليمنية، هي جبهم نهم التي تبعد مسافة نصف ساعة بالسيارة عن العاصمة صنعاء، ومحافظة الجوف، حيث يحاول الحوثيون الوصول إلى مركزها، ومحافظة مأرب حيث يدور القتال في منطقة صرواح.

ويعد القِتال الأخير الأكثر دموية منذ سنوات. حيث هاجم الحوثيون مواقع الحكومة الشرعية لتحقيق تقدم. وحققت الجماعة تقدم في نهم وأجزاء من صرواح وفي محافظة الجوف، لكنها تتلقى مقاومة عنيفة من الجيش اليمني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق