أخبار محليةالأخبار الرئيسية

لجنة حكومية يمنية تبدأ التحقيق بشأن وجود “نترات الأمونيوم” في ميناء عدن

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن لجنة حكومية متخصصة بدأت يوم الأحد التحقيق بشأن مزاعم وجود مادة نترات الأمونيوم في عدة حاويات على أرصفة ميناء عدن.

وقالت الوكالة إن رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن محمد امزربه عقد اجتماعاً موسعاً ضم الجهات ذات العلاقة “وقيادات التحالف العربي” في عدن، للتحقيق في مزاعم وجود مادة “نترات الأمونيوم” في أرصفة الميناء.

وقالت الوكالة إنه جرى أخذ عينات من خمس حاويات “تم اختيارها بشكل عشوائي من قبل اللجنة المشكلة من قبل النائب العام، برئاسة القاضي أنيس ناصر، بمشاركة التحالف العربي والجهات ذات العلاقة”.

وأضافت الوكالة “ستواصل اللجنة المشكلة بأخذ العينات العشوائية من الحاويات لعدة أيام وفحصها، على أن يتم إعلان النتائج خلال الفترة المقبلة”.

وكانت مؤسسة موانئ خليج عد، قد نفت في وقت سابق وجود أي شحنة تحتوي على “نترات الأمونيوم” في ميناء عدن، وذكرت في بيان لها أن المادة الموجودة في أرصفة محطة الحاويات تحتوي على مادة اليوريا (UREA 46%) العضوية والتي تستخدم كأسمدة زراعية.

وسبق أن وجه النائب العام اليمني بالتحقيق في وجود المادة المتفجرة، وتُثار معلومات بوجود أكثر من 3400 طن من المادة في الميناء منذ ثلاث سنوات.

ويعتقد أن 2400 طن من “نترات الأمونيوم” كانت وراء تفجير مرفأ بيروت، الذي أودى بحياة المئات وإصابة الآلاف وتدمير معظم الميناء الحيوي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق