أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون: 131 حالة وفاة بسبب السيول والأمطار

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

قالت وزارة الصحة التابعة للحوثيين، يوم الأحد، إن 131 يمنياً بسبب السيول والأمطار الغزيرة خلال الأيام القليلة الماضية.

ولفتت الوزارة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، إلى أن عدد المصابين 124 مصاباً، إضافة إلى تضرر 106 منازل ومنشآت خاصة وعامة كليا و156 جزئيا حتى يوم الخميس الماضي. موضحة أن بعضها جرفته السيول وأخرى تهدمت نتيجة الأمطار الغزيرة.

ولم يحدد البيان ما إذا كانت المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية ضمن الإحصائيات الموجودة.

وأضاف البيان أن “أهم أسباب الوفاة التعامل المتهور من قبل كثير من الضحايا مع السيول فيقومون بالتحرك ما يؤدي غالبا إلى جرف سياراتهم أو السباحة في السدود والحواجز المائية ومجاري السيول ما يؤدي إلى الغرق”.

وقال البيان إن هناك أسباب أخرى “مثل البناء العشوائي في مجاري السيول والذي قابله إهمال رقابي في هذا الجانب خلال العقود الماضية وانعدام التخطيط العمراني السليم في كثير من المناطق بالإضافة إلى عدم ترميم كثير من البيوت القديمة والتي تأثرت جراء الأمطار الغزيرة”.

وحذر المركز الوطني للإرصاد من استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول خلال الأيام القادمة.

وتسببت مياه الأمطار التي هطلت على العاصمة اليمنية صنعاء، في تدمير البني التحتية للمدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وأغرقت العديد من الشوارع والمنازل، وتسببت في خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وقال سكان في محافظات الحديدة، وحجة، وعمران، وصنعاء، والضالع، ومأرب، وذمار، وإب: إن السيول الجارفة فاضت من السدود مسببة انهيار سد واحد على الأقل في عمران، وتسببت في أضرار كبيرة في منازل المواطنين والمزارع والمواشي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق