أخبار محلية

محافظ مأرب اليمنية يوجه بمعالجة أوضاع النازحين المتضررين من السيول

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

وجه محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، بمعالجة أوضاع النازحين المتضررين من السيول التي غمرت المحافظة خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك، خلال تفقده للأضرار التي طالت مبنى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومحطة كهرباء مدينة مأرب، وما لحقتها من أضرار جراء الرياح الشديدة والأمطار والسيول.

وخلال الزيارة، شدد على ضرورة الإسراع بفتح ممر آمن للمواطنين بمنطقتي الروضة وذنة بمديرية صرواح، بعد مفيض السد لأول مرة من منفذه الطبيعي بالجهة الجنوبية .

كما وجه الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، بمعالجة أوضاع النازحين المتضررين من السيول وارتفاع منسوب مياه سد مأرب وتوفير الاحتياجات والتكاليف اللازمة على نفقة السلطة المحلية، والتنسيق مع اللجنة الفرعية للإغاثة بالمحافظة.

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين قد أوضحت في تقريره لها يوم السبت، أن ارتفاع منسوب المياه في حوض السد بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب أدت إلى أضرار في مخيمات (صوابين، الروضة، ذنة، الهيال، أراك).

وبلغ عدد الأسر المتضررة في المخيمات المذكورة 1340 أسرة، من بين 4871 أسرة نازحة في المديرية التي يقيم فيها النازحون في تجمعات بمنطقة حوض السد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق