أخبار محليةصحافة

سلطات المهرة تقر منع فعاليات المجلس الانتقالي حفاظا على السكينة العامة

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أعلنت اللجنة الأمنية العليا بمحافظة المهرة، في وقت متأخر من مساء الجمعة، تعليق ومنع فعالية المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً والتي كان من المقرر إقامتها عصر اليوم السبت في ساحة العروض بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة.

جاء ذلك، خلال اجتماعا استثنائيا لها برئاسة المحافظ محمد علي ياسر، للوقوف أمام التطورات التي تشهدها المحافظة وسبل إنهاء التوتر والحفاظ على الأمن والسكينة التي تنعم بها المحافظة.

وقال اللجنة في بيان لها، “نظرا لما تمليه المصلحة العامة وحرصا منها على السكينة العامة وأمن واستقرار المحافظة وإمكانية استغلال هذه الظروف من اي عناصر مشبوهة، قررت اللجنة الأمنية بالمحافظة منع اي فعاليات لأي طرف كان”.

ودعت اللجنة الأمنية جميع الأطراف والمواطنين إلى التجاوب مع السلطات المحلية وعدم الزج بالمحافظة في أتون الصراعات.

وأكدت اللجنة أنها لن تسمح بأي فعل يمس بأمن وسكينة المحافظة وستعمل على الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة كما أنها لن تسمح بالمظاهر المسلحة والاستعراض بالسلاح وتخويف المواطنين وإرهابهم.

وأهابت، اللجنة الأمنية بكافة أبناء وسكان المحافظة الوقوف مع مؤسسات الدولة المدنية والأمنية والعسكرية وعدم الانجرار نحو جر المحافظة إلى مربع العنف والصراع والويلات التي تعاني منه بقية المحافظات والمغلفة بأجندة سياسية مريبة.

وكانت القبائل أحكمت سيطرتها الأمنية على ساحة العروض المخصصة للاحتفالات عشية التظاهرة التي دعت إليها ميليشيات الانتقالي لفرض ما يسمى بـ”الإدارة الذاتية” والانقلاب على الشرعية الدستورية وإسقاط مؤسسات الدولة على غرار ما حدث في سقطرى.

واستحدثت القبائل نقاط أمنية في مداخل المدينة لمنع وصول أي وفود قادمة من خارج المحافظة لدعم مظاهرات المجلس الإنتقالي.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق