أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد في اليمن يحذّر من تدفق مفاجئ لسيول الأمطار خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/ صنعاء / خاص

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الأربعاء، من تدفق مفاجئ لسيول الأمطار على الشعاب والوديان وخاصة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، استمرار حالة عدم الاستقرار المسيطرة على أجزاء واسعة من البلاد وهطول أمطار رعدية وتدفق للسيول خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأشار المركز، إلى هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح شديدة مثيرة للأتربة على معظم أجواء البلاد.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار.

من جهته، حذر الراصد الجوي “جميل الحاج” من “موجة أمطار شديدة الغزارة على كامل سهول تهامة، من سواحل غرب تعز، والمرتفعات الغربية باليمن حتى جنوب غرب السعودية”.

وأشار خبير الطقس والأرصاد، على حسابه في تويتر، إلى أن الفترة المتوقع فيها استمرار هطول الأمطار “من الأربعاء ٢٢ يوليو وحتى ٤ أغسطس ٢٠٢٠”

وتوقع أن تشهد مناطق “تعز ولحج والحديدة وحجة وصعدة وغرب الجوف وغرب مأرب والمحويت وريمة وعمران وصنعاء وذمار وإب والبيضاء والضالع وأبين” أمطاراً شديدة الغزارة خلال الأيام القادمة.

ونبَّه الحاج السلطات والمواطنين في هذه المحافظات إلى ضرورة اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لموجة أمطار غزيرة جداً.

وشهدت المحافظات اليمنية خلال اليومين الماضيين أمطاراً غزيرة سالت على إثرها السيول والشعاب، وأدى تدفق السيول إلى تضرر عدد كبير من المزارع والممتلكات الخاصة والعامة، كما تسبب في انقطاع خدمات الإنترنت والاتصالات على بعض المحافظات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق