أخبار محلية

رئيس الوزراء اليمني يستبعد إمكانية بناء قواعد عسكرية “تركية” في بلاده

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك إن ما يثار حول قواعد تركية في بلاده تهدف للتأثير على علاقة الحكومة بالتحالف الذي تقوده السعودية.

وأضاف معين عبدالملك لصحيفة الأهرام المصرية يوم الثلاثاء، أن ما يدور مؤخرا من أحاديث حول قواعد عسكرية تركية فى اليمن، “ليس محل نقاش أو بحث، ولا يمكن القبول به”. وأن هذه الدعوات صدرت من “أصوات مرتهنة بلا وزن عبر شبكات التواصل الاجتماعي”.

وأشار إلى أن هذه الدعوات تأتي “ضمن محاولات بائسة، تستهدف التشويش على مواقف الحكومة الواضحة، والتأثير على علاقتنا مع دول تحالف دعم الشرعية”.

وحول ملف السلام جدد معين عبدالملك موقف حكومته من عملية السلام وقال إن الحكومة “تستهدف سلاما دائما وشاملا، يستند على المرجعيات الثلاث المعترف بها، دون تجاوز أو انتقاص”.

وأضاف أن أي “محاولة لتجاوز هذه المرجعيات، أو القفز عليها، لن تقود سوى إلى مزيد من الحرب والاقتتال، وإطالة أمد النزاع في اليمن”.

واتهم معين عبدالملك الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن بالرضوخ للابتزاز والمطالب غير المشروعة للحوثيين. مشيراً إلى أن ذلك “يعمق أسباب الفوضى والحرب، ويشجع هذه الميليشيات على مزيد من التمادي في الاشتراطات والإملاءات، الهادفة لنسف كل جهود السلام، تنفيذا لأجندات النظام الإيراني”.

ويزور معين عبدالملك العاصمة المصرية القاهرة للقاء المسؤولين المصريين، والتقى اليومين الماضيين الرئيس المصري وأمين عام الجامعة العربية وعقد اجتماعاً مع نظيره المصري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق