أخبار محليةاقتصاد

الانتقالي الجنوبي يسلم حاويات النقود المنهوبة للتحالف في عدن

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اليوم الخميس، تسليم حاويات النقود المنهوبة والتابعة للبنك المركزي اليمني قوات إلى التحالف العربي في عدن (جنوبي البلاد)

وقال المتحدث باسم المجلس نزار هيثم في تغريدات على تويتر، إن ذلك يأتي “تجاوبا مع طلب القيادة العليا للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وتقديرا لجهودها، وتأكيدها والتزامها بدفع مرتبات القطاعات العسكرية والأمنية في الجنوب قبل عيد الأضحى المبارك.

وأضاف “تم تسليم حاويات النقود التي تم التحفظ عليها، إلى قوة الواجب 802 التابعة للتحالف العربي في العاصمة عدن”.

وفي يونيو الماضي، حذر البنك المركزي اليمني، من عواقب خطيرة جراء استيلاء قوات المجلس الانتقالي على حاويات الأموال، لحظة خروجها من ميناء عدن بعد طبعها في روسيا.

وتشير التقديرات، إلى أن الأموال المنهوبة التي كانت على متن 8 حاويات تحمل ما يقارب 80 مليار ريال خاصة بالبنك المركزي اليمني كانت في طريقها من ميناء عدن إلى مقر البنك في المدينة.

والإثنين، قال المجلس الانتقالي إنه سيتخذ “ما يراه مناسبا” لضمان صرف رواتب منتسبي الجيش والشرطة بالمحافظات الجنوبية، والمتوقفة منذ 4 أشهر.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، في ظل سيطرة الانتقالي الجنوبي عليها وإعلان ما يسمى بـ”الإدارة الذاتية”، موجة احتجاجات لمنتسبي الجيش والأمن للمطالبة بصرف رواتبهم.

وتقول الحكومة اليمنية إنه “رغم إيقاف تدفق الإيرادات إلى البنك المركزي، والاستيلاء على حاويات الأموال من قبل الانتقالي، فإنه دفع رواتب القطاع المدني ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين حتى يونيو/ حزيران الماضي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق