أخبار محليةحقوق وحريات

مرصد يمني يطالب بالإفراج عن صحفي معتقل في سجن للمخابرات شرقي البلاد

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلن “مرصد الحريات الإعلامية” (غير حكومي)، الثلاثاء، دعمه لحملة التضامن الاعلامية للمطالبة بالإفراج عن الصحفي عبدالله بكير المعتقل في سجن المخابرات في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

ودعا المرصد في بيان له، جميع الصحفيين والحقوقيين والمنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية التعبير بأهمية التصعيد ومواصلة الضغط على السلطة المحلية بالمحافظة من أجل الإفراج عن الصحفي بكير واحترام حرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور اليمني.

وجدد مرصد الحريات الاعلامية مطالبته للسلطات بحضرموت بسرعه الإفراج عن المصور الصحفي عبدالله بكير الذي يمر بوضع صحي متدهور نقل على إثره الى المستشفى مرتين.

وترفض السلطات المحلية في حضرموت الافراج عنه او إحالته للقضاء حيث كان يزال معتقل لديها منذ ال 27 من أبريل الماضي، وفق المرصد.

وأطلق صحفيون ونشطاء حملة إلكترونية، للتضامن مع الصحفي #عبدالله_بكير المعتقل في سجن المخابرات في مدينة المكلا، حضرموت من قبل المحافظ فرج البحسني تحت هشتاج #اطلقوا_سراح_الصحفي_بكير.

ودعت الحملة كل زملاء المهنة والإعلاميين والنشطاء إلى تصعيد الحملة والتفاعل مع الحملة، من أجل الضغط على السلطات الأمنية والمحلية في المحافظة لإطلاق سراحه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق