رياضة

توتنهام يستعيد توازنه بفوز صعب على إيفرتون في الدوري الإنجليزي

يمن مونيتور/ رويترز

صنع هدف سجله مايكل كين هدفا بالخطأ في مرماه الفارق وقاد توتنهام هوتسبير للفوز 1-صفر على ضيفه إيفرتون الاثنين والصعود للمركز الثامن كما منح المدرب جوزيه مورينيو انتصاره 200 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مايكل كين لاعب إيفرتون خلال مباراة فريقه أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء.

وكانت الهزيمة ستجبر توتنهام على التراجع خلف ضيفه في النصف الأسفل من الجدول لكنه حقق فوزا مريحا ونجح في تمديد سجله الخالي من الهزائم أمام إيفرتون إلى 15 مباراة.

واعتقد لاعب الوسط جيوفاني لوسيلسو أنه سجل أول أهدافه في الدوري الممتاز في الدقيقة 23 لكن تسديدته أبدلت اتجاهها بعد الاصطدام بالمدافع كين ولم تترك أي فرصة أمام الحارس جوردان بيكفورد.

ولم يواجه حارس توتنهام هوجو لوريس اختبارات صعبة لكنه خطف الأنظار عند مغادرة الملعب بين الشوطين عقب اشتباكه مع زميله سون هيونج-مين.

ويملك توتنهام 48 نقطة من 33 مباراة بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال وتسع نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع بينما يحتل إيفرتون المركز 11 بعد هزيمته الأولى منذ استئناف الموسم.

وشكك مورينيو في دوافع فريقه بعد خسارته 3-1 أمام شيفيلد يونايتد الأسبوع الماضي عقب أداء باهت لكن كل شيء سار بصورة جيدة في مباراة الاثنين، رغم أن الأداء لم يكن بالمستوى المطلوب.

لكن ما لم يتصوره مورينيو هو مشادة لوريس وسون والفصل بينهما من قبل زملائهما، بعد لحظات من اقتراب ريتشارليسون من التسجيل لإيفرتون.

وكان لوريس غاضبا من عدم عودة سون إلى الدفاع في بداية اللعبة التي أسفرت عن فرصة ريتشارليسون.

ومع ذلك كانت كل الأمور جيدة بين اللاعبين في نهاية المباراة واحتضنا بعضهما بعضا.

وقال الفرنسي لوريس ”ما حدث بيني وبين سون جزء من كرة القدم في بعض الأحيان. لا يوجد مشكلة. في نهاية المباراة كان يمكنكم رؤية أننا أكثر من سعداء“.

لكن الواقعة وفرت على الأقل مجالا للحديث في مباراة بدت لفترات طويلة وكأنها حصة تدريبية.

ولخص هدف المباراة الوحيد كل شيء. ولعب سون الكرة إلى هاري كين في منطقة الجزاء المزدحمة وعندما ارتدت تسديدته إلى لوسيلسو كانت محاولة اللاعب الأرجنتيني في طريقها إلى خارج الملعب قبل أن تصطدم بمدافع إيفرتون كين وتستقر في الشباك.

وحرم بيكفورد سون مرتين من التسجيل في الشوط الثاني وسدد مهاجم كوريا الجنوبية كرة أخرى خارج الملعب بينما تصدى لوريس دون عناء لمحاولتين من إيفرتون الذي فشل إلى حد كبير في الرد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق