أخبار محليةصحافة

أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني

يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص

أبرزت الصحف الخليجية، اليوم الإثنين، العديد من القضايا في الشأن اليمني، على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.

وتحت عنوان “هدية المشتقات النفطية السعودية لمحافظة المهرة تدخل عامها الثالث” قالت صحيفة “الشرق الأوسط”، إن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن دشن هدية المشتقات النفطية السعودية لتوليد وتشغيل الكهرباء في محافظة المهرة، والتي دخلت عامها الثالث على التوالي، واستفاد منها أهالي المحافظة على مدى عامين ماضيين.

وبحسب الصحيفة: استقبل ميناء نشطون بالمحافظة الباخرة التي تقل المنحة النفطية السعودية والمخصصة لشهر يوليو (تموز) وعلى متنها مادة كمية من مادة الديزل تبلغ 4800 طن.

وأضافت أنه بحضور كل من محافظ محافظة المهرة الأستاذ، ونائب قائد قوات التحالف العقيد البحري الركن محمد إبراهيم الثميري، ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس عبد الله باسليمان، والأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبد الله نيمر، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية م. سالم محمد العبودي، ومدير عام فرع شركة النفط م. محسن علي بلحاف.

وأكد محافظ المهرة محمد علي ياسر خلال حفل التدشين أن المنحة السعودية من المشتقات النفطية تمثل أهمية كبيرة في دعم وتشغيل محطات توليد الكهرباء والمستشفيات وغيرها من المنشآت الخدمية.

وأوضح المحافظ بأن البرنامج يستعد لإنشاء محطة كهرباء بقوة (40) ميغا وات ومشاريع طرق مروراً بمدينة الملك سلمان الطبية امتداداً لما نفذه من مشاريع خدمية وتنموية في قطاع الكهرباء والتربية والصحة وغيرها من المساعدات الإنسانية والإغاثية واللوجيستية، مشيراً إلى هذا الدعم يأتي تجسيداً لعمق العلاقات الأخوية المتينة التي تربط المملكة العربية السعودية الشقيقة بالجمهورية اليمنية.

وقال مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس عبد الله أحمد باسليمان: إن دخول المشتقات النفطية السعودية عامها الثالث ووصول دفعة المشتقات النفطية المخصصة لشهر يوليو من عام 2020 يعد امتداداً للعطاء المستمر لأجل الأشقاء في اليمن بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وأضاف المهندس باسليمان: «إن ما يقوم به البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن هو مثال واقعي وحي على جدية المملكة العربية السعودية في مساعدة وتنمية اليمن لبناء مستقبل أفضل للأشقاء اليمنيين، من خلال العمل على توفير كافة ما يحتاجه المواطن اليمني في محافظة المهرة ومختلف المحافظات اليمنية».

من جانبها وتحت عنوان  “«الهلال الأحمر» تبدأ حملة نظافة شاملة في ذوباب، قالت صحيفة “البيان” الإماراتية إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدأت حملة نظافة شاملة لمركز مديرية ذوباب التابعة لمحافظة تعز بالقرب من باب المندب تشمل رفع المخلفات وأكوام القمامة على أن تستمر أربعة أيام.

وذكرت الصحيفة أن الحملة التي بدأتها الفرق التابعة لهيئة الهلال الأحمر صاحبتها عملية رش ضبابي للتخلص من البعوض الناقل للأمراض في مركز المديرية في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها الهيئة بغرض تطبيع الحياة في مناطق ومديريات الساحل الغربي.

وأوضحت أن مدير عام مديرية ذوباب محمد الشاعري عبر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية على الدور الإنساني الذي تضطلع به في تنمية مديريات الساحل الغربي. وقال: «إن حملة النظافة الشاملة وعملية الرش الضبابي هي الثانية في هذا العام بدءاً بمركز المديرية حيث سيتم تطهير المدينة من المخلفات والقمامة المتراكمة والتي كانت سبباً في نقل الكثير من الأمراض».

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق