أخبار محليةغير مصنف

يمنيون يتظاهرون في “نيويورك” للمطالبة بمحاكمة “الحوثي” و”صالح”

طالب نشطاء وحقوقيون يمنيون في مدينة “نيويورك” الأمريكية بمحاسبة جماعة “الحوثي” وأتباع الرئيس السابق “علي صالح”أمام محكمة الجنايات الدولية. يمن مونيتور/نيويورك/ متابعات
طالب نشطاء وحقوقيون يمنيون في مدينة “نيويورك” الأمريكية بمحاسبة جماعة “الحوثي” وأتباع الرئيس السابق “علي صالح” أمام محكمة الجنايات الدولية.
ودعا النشطاء خلال تنظيمهم المظاهرة مجلس الأمن بالتحرك الجاد لتوقيف المسؤولين عن الأزمة اليمنية، كما دعوا إلى إلزام طهران بعدم التدخل في الشأن اليمني، والكف عن محاولات إمداد الانقلابيين بالأسلحة والمتفجرات وكافة عناصر الموت والدمار.
ورفع المتظاهرون لافتات مؤيدة للتحالف العربي الذي تقوده المملكة، كما أشادوا بالقرار الذي اتخذته الرياض بالتدخل في اليمن، وتشكيل تحالف عربي لاستعادة اليمن، ومنع دورانها في فلك طهران، كما كانت تخطط جماعة الحوثيين، التي قادت الانقلاب ضد الشرعية، تنفيذا لتعليمات إيرانية، حسب قولهم.
وقال الناشط في الجالية اليمنية بالولايات المتحدة، سعيد الناصر، لصحيفة “الوطن” السعودية إنهم سيواصلون التظاهر بين الفينة والأخرى أمام مبنى الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، للفت أنظار العالم إلى ما يجري في اليمن من فظائع، وما يمارسه الانقلابيون من انتهاكات بحق اليمنيين، مشيرا إلى اكتمال إنشاء معرض صور متنقل، سوف يتم تنظيمه في مختلف المدن، لكشف الممارسات الانقلابية، من تعذيب للمدنيين، وقصف عشوائي للأحياء السكنية، وقتل وتجويع بحق أبناء الشعب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق