أخبار محليةالأخبار الرئيسية

السعودية تصادر شحنة ” أسلحة إيرانية” كانت في طريقها إلى الحوثيين

يمن مونيتور/ خاص:

نشرت وسائل إعلام سعودية صور لأسلحة “إيرانية” قالت إنها ضبطت قبالة السواحل اليمنية كانت في طريقها للحوثيين.

وتظهر الصور ومقاطع الفيديو المنشورة أسلحة متنوعة من “قذائف” و”أسلحة يدوية” و”قناصات” و”مناظير ليلية”، وآليات توجيه الطائرات بدون طيار.

وقالت وسائل الإعلام السعودية إنه جرى مصادرتها قبالة السواحل اليمنية في بحر العرب.

وكان عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية قال في مؤتمر صحافي يوم الاثنين، إن بلاده صادرت يوم الأحد شحنة أسلحة كانت في طريقها إلى الحوثيين.

وقال الجبير إن جماعة الحوثيين شنت 1659 هجوماً على المدنيين في المدن السعودية منذ بداية الحرب وأطلقوا 318 صاروخاً بالستياً إيراني الصنع والمنشأ، و371 طائرة دون طيار على مدن وقرى المملكة.

دخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق