رياضة

فيفا وقطر يعلنان عن بطولة دولية للمنتخبات العربية قبل المونديال

يمن مونيتور/ متابعات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد القطري عن إقامة بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة أواخر العام المقبل، لتكون محطة هامة على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي تنطلق منافساتها في الحادي والعشرين من نوفمبر 2022.

وتشهد البطولة تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي أفريقيا وآسيا، وتقام منافسات البطولة في مواعيد لا تتعارض مع رزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، وتنظمها شراكة كأس العالم FIFA قطر، وتتيح الفرصة أمام المنظمين للاستفادة من المرافق والعمليات المخصصة لمنافسات مونديال قطر.

وستقام منافسات البطولة من 1-18 ديسمبر 2021، أي ضمن نفس الفترة التي ستشهد مباريات بطولة قطر 2022، وستقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

ومن المقرر أن تستضيف مباريات البطولة سبعةٌ من أصل ثمانية استادات مخصصة لمونديال 2022، وهي استاد خليفة الدولي، واستاد الجنوب، واستاد المدينة التعليمية، واستاد الريان، واستاد الثمامة، واستاد راس أبو عبود، بسعة 40 ألف مقعد لكل منها، إضافة إلى استاد البيت بسعة 60 ألف مقعد.

وإلى جانب الاستفادة من استادات وملاعب التدريب الخاصة بمونديال قطر 2022؛ تعد البطولة العربية الجديدة فرصة هامة للمشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة لاستخدام مرافق الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال، بما في ذلك مرافق النقل والإقامة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق