أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تعتمد “المعدل التحصيلي” لإنهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلن وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية، عبدالله لملس، اليوم الخميس، اعتماد الحكومة، خيار “المعدل التحصيلي”، لإنهاء العام الدراسي الحالي لطلاب الثانوية.

وقال الوزير في منشور له على حسابه بـ”فيسبوك”، إن اللجنة الوطنية للطوارئ (تابعة للحكومة) أقرت اعتماد البديل الثالث من الخيارات المقدمة إليها من قبل الوزارة لإنهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2019م.

وأضاف بأن اللجنة، قررت الاعتماد على المعدل التحصيلي، والذي يعني “نتيجة الطالب في أول ثانوي + نتيجة الطالب في ثاني ثانوي + نتيجته في الفصل الأول لثالث ثانوي .. وحصيلة الجمع تقسم على ÷ ٣، وناتج القسمة هو المعدل التحصيلي وتعتبر نتيجة إنهاء الثانوية العامة للطالب “.

وكانت الوزارة، قد تقدمت إلى اللجنة الوطنية للطوارئ بثلاثة خيارات لإنهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وخيار ثانوي يتمثل في تأجيل الا

وتضمنت خيارات الوزارة، من ثلاثة بدائل الأول يتمثل في اعتماد المعدل التراكمي مضروب في 2، فيما تثمل البديل الثاني في اعتماد نتائج الفصل الدراسي الثاني على غرار نتائج الفصل الدراسي للعام الدراسي الحالي، وتمثل الثالث في اعتماد المعدل التحصيلي كما تم ذكره سابقاً، وهو الذي أقرت اللجنة على اعتماده.

الجدير بالذكر، أن جماعة الحوثي المسلحة، أعلنت الأربعاء، إنهاء العام الدراسي وجداول اختبارات الطلاب والطالبات في مناطق سيطرة الجماعة، بعد أشهر من توقفه بسبب المخاطر حول فيروس كورونا.

اوف من انتشار فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق