أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

(وكالة أنباء إسرائيلية).. مباحثات سرية بين المجلس الانتقالي اليمني و”إسرائيل”

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة:

قالت وكالة أنباء إسرائيلية، يوم الأحد، إن مباحثات جرت بين المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات ومسؤولين “إسرائيليين”.

وأضافت وكالة أنباء “إسرائيل اليوم”، في تقرير بعنوان “صديق إسرائيل “السري” الجديد في اليمن”: خلف أبواب مغلقة، أُعلن عن دولة جديدة في الشرق الأوسط: عدن، مستعمرة بريطانية سابقة في المنطقة الجنوبية الغربية من اليمن. حيث سيطر المجلس الانتقالي الجنوبي (STC) على المنطقة، بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي، محافظ محافظة عدن حتى أبريل/نيسان 2017.

وأشارت الوكالة إلى أنه “من المثير للدهشة أن المجلس الانتقالي الجنوبي أعرب مؤخراً عن موقف إيجابي من الدولة اليهودية، حيث كتب هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن “العرب والإسرائيليون يتفقون على حل الدولتين” مرحباً بالعلاقات الإسرائيلية مع قطر وسلطنة عمان”.

وقالت الوكالة إن الإسرائيليين ردوا بشكل إيجابي على المجلس الانتقالي الجنوبي. وتقول مصادر في “تل أبيب” إن الحكومة الإسرائيلية تجري مباحثات سرية مع الحكومة الجديدة في جنوب اليمن.

ولم يصدر رد من المجلس الانتقالي الجنوبي على ما ذكرته الوكالة.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد أعلن في ابريل/نيسان الماضي عن “الإدارة الذاتية” للمحافظات الجنوبية اليمنية، رغم الرفض المحلي والدولي.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق