أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يشن 5 غارات جوية على مواقع الحوثيين في صنعاء

يمن مونيتور/ صنعاء / خاص

شن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر الثلاثاء، غارات جوية عنيفة على مواقع الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت سكان لـ”يمن مونيتور”، إن انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء فجر اليوم، دون معرفة مكان حدوثها، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف.

وذكرت قناة “المسرة” التابعة للحوثيين، أن طيران التحالف شن أكثر من 5 غارات جوية على منطقة النهدين ومحيطها بالعاصمة صنعاء، دون مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان التحالف إسقاط مجموعة طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، إن “القوات المشتركة تمكنت مساء اليوم (الاثنين) من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات دون طيار المفخخة “أطلقها الحوثيون باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بمنطقة عسير”.

واتهم المالكي، الحوثيون، باستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية، وكذلك التجمعات السكانية، بطريقة ممنهجة، وتتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات دون طيار التي تحمل المواد المتفجرة”.

وأضاف أن مجموع الطائرات دون طيار التي تم إطلاقها باتجاه السعودية وإسقاطها وتدميرها من قبل التحالف بلغ 357، معتبرا أن هذا “يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، ومخالفا للأعراف والقيم السماوية والإنسانية”.

وأكد أن قيادة التحالف “ستتخذ الإجراءات العملياتية الصارمة والمناسبة لوقف هذه الأعمال الإرهابية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق