أخبار محلية

مقتل 8 حوثيين في مواجهات مع الجيش اليمني شرقي صنعاء

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، عن مقتل 8 حوثيين وإصابة آخرين، خلال تصديه لهجوم شنه الحوثيون على مواقع الجيش في نهم شرقي صنعاء.

ونقل المركز الإعلامي للجيش عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية، كسرت الأحد  هجوماً شنّته “مليشيات الحوثي” على أحد المواقع في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء.

لفت إلى أن جماعة الحوثي كانت تحاول من خلال الهجوم استعادة مواقع خسرتها خلال اليومين الماضيين في منطقة نجد العتق إلا أن أبطال الجيش الوطني أفشلوا المحاولة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم (الحوثيين).

وأكد المصدر أن ما لا يقل عن 8 الحوثيين قتلوا بنيران الجيش وجرح آخرون، فيما استهدفت مقاتلات التحالف بنحو خمس غارات تجمعات وآليات لهم بمحيط منطقة نجد العتق وأوقعت قتلى وجرحى ودمّرت عدداً من الآليات القتالية.

ولليوم الثاني على التوالي، وقوات الجيش تخوض معارك متواصلة ضد الحوثيين في مختلف جبهات مديرية نهم، تمكن الجيش خلالها من استعادة مواقع ومرتفعات موقعاً خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في صفوف المقاتلين الحوثيين.

ومؤخرا،ً هاجم الحوثيون مواقع الحكومة الشرعية لتحقيق تقدم. وحققت الجماعة تقدم في نهم وأجزاء من صرواح وفي محافظة الجوف، لكنها تتلقى مقاومة عنيفة من الجيش اليمني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق