أخبار محلية

محافظ حضرموت يعلق على حادثة إحباط محاولة اغتياله

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

علق محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، فرج البحسني، اليوم الأحد، على حادثة إحباط محاولة اغتياله بعبوة ناسفة أمس السبت” نجونا من مكائد الغدر والإرهاب”.

وأوضح البحسني في تغريدات على حسابه بموقع تويتر رصدها موقع “يمن مونيتور”:” الحمد الله الذي يكتب لنا النجاة من مكائد الغدر والإرهاب.. تمكنت الفرق الهندسية التابعة لقيادة المنطقة العسكرية الثانية من إبطال عبوة ناسفة شديدة الانفجار استهدفت موكبنا، صباح أمس، عند الساعة 9:40 صباحاً، زرعت على الطريق الرئيس المؤدي لقيادة المنطقة”.

وأضاف:” كانت العملية تهدف الإخلال بالملف الأمني بشكل عام وزعزعة الأمن والاستقرار بالمدينة، وساحل حضرموت عموماً، وإحداث إرباك أمني وسياسي بالمحافظة”.

والسبت، قال لناطق الرسمي باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري، إنه تم الكشف عبوة ناسفة شديدة الانفجار، كانت معدّة للتفجير عن بُعد، وتحمل مواد شديدة الانفجار، وتستهدف موكب المحافظ أثناء توجهه لمقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية، عند الساعة 9:40 صباحاً، بمنطقة خلف، بمدينة المكلا.

وأشار أن هذه “العملية الإرهابية”، أفشلها الحس الأمني العالي للقوات الأمنية والعسكرية.

وبداية الشهر الجاري، كشفت النيابة الجزائية المتخصصة بحضرموت، عن قيام عصابة تخطط لاغتيال المحافظ البحسني، ونشر الفوضى في المحافظة، معلنةً أنها باشرت الإشراف على سير اجراءات جمع الاستدلالات التي تجريها الأجهزة الأمنية المختصة.

وقبل أيام تعرض محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو لمحاولة اغتيال مشابهة لمحافظ محافظة حضرموت.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق