أخبار محلية

وزير الخارجية اليمني يدعو السعودية لاتخاذ موقف واضح وصريح من “الانتقالي”

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

قال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، إن حكومة بلاده تتطلع مع السعودية إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه مخالفات ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي” لاتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة.

جاء ذلك، في تصريحات صحفية، عقب سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات على حاويات بها عملات نقدية تابعة للبنك المركزي اليمني في عدن.

وشدد الوزير اليمني على حق الحكومة الدستوري وعلى قدرتها في التصدي لهذا التمرد بكل الوسائل المشروعة عسكريا وسياسيا وقانونيا وبكل حزم”.

ووصف الحضرمي، استيلاء “الانتقالي” على حاويات العملة النقدية التابعة للبنك المركزي بـ”أساليب العصابات”.

ولفت إلى أن استمرار هذه “الممارسات والانتهاكات، يثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنه تنصل بشكل كامل عن اتفاق الرياض مما يهدد بفشله تماماً”.

وتابع: سيظل ما يسمى المجلس الانتقالي مجرد مليشيا مسلحة خارجة عن إطار الدولة مالم ينفذ اتفاق الرياض، وباستمرار انتهاكاته وآخرها السطو المسلح على موارد البنك المركزي، ورفضه التراجع عن ما أسماه “الإدارة الذاتية”، فإن على المجتمع الدولي اعتبار الانتقالي متمردا فاقدا لأي شرعية”.

وفي وقت سابق، قال البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، إن قوة تابعة للمجلس الانتقالي قامت بالاستيلاء على حاوياته المالية، أثناء انتقالها من ميناء عدن إلى مقر البنك الرئيسي بالمدينة”.

وحذر البنك اليمني من المساس بأي من الموجودات في هذه الحاويات، محملا مرتكبيها كافة النتائج المترتبة على ذلك.

إلى ذلك، برر المجلس الانتقالي، سطو قواته على الحاويات النقود؛ بمنع تدهور معيشة المواطنين، ولمنع المضاربة بالعملة المحلية في السوق السوداء”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق