أخبار محلية

الجيش اليمني يكبد الحوثيين خسائر فادحة بعملية عسكرية في نهم

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

تمكنت قوات الجيش اليمني، اليوم، من إلحاق خسائر فادحة بجماعة الحوثي المسلحة إثر علمية استدراج ناجحة في مديرية نهم شرقي صنعاء.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن العشرات من مقاتلي الحوثيين سقطوا بنيران أبطال الجيش الوطني وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، صباح السبت، في مديرية نهم شرقي صنعاء.

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله، “إن قوات الجيش الوطني استدرجت مجاميع من مليشيات الحوثي إلى إحدى الشعاب في جبهة نجد العنق بمديرية نهم، وأطبقت عليها الحصار من جميع الجهات، قبل أن تدفع المليشيات بتعزيزات لمحاولة فك الحصار”.

وأشار المصدر الى أن طيران التحالف استهدف تعزيزات المليشيا بعدّة غارات ما أدى لتدميرها بالكامل.

وأضاف، “أبطال الجيش تمكنوا من القضاء على المجاميع الحوثية المتسللة ويقدر عددهم بالعشرات، فيما تمكنت مدفعية الجيش وطيران التحالف من تدمير نحو 12 طقماً و5 عربات وعدد من الآليات القتالية الأخرى”.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، صاعد العنف في ثلاث جبهات رئيسية بين جماعة الحوثي المسلحة، والقوات الحكومية اليمنية، هي جبهم نهم التي تبعد مسافة نصف ساعة بالسيارة عن العاصمة صنعاء، ومحافظة الجوف، حيث يحاول الحوثيون الوصول إلى مركزها، ومحافظة مأرب حيث يدور القتال في منطقة صرواح.

ويعد القِتال الأخير الأكثر دموية منذ سنوات. حيث هاجم الحوثيون مواقع الحكومة الشرعية لتحقيق تقدم. وحققت الجماعة تقدم في نهم وأجزاء من صرواح وفي محافظة الجوف، لكنها تتلقى مقاومة عنيفة من الجيش اليمني.

وحسب مصادر طبية في صنعاء تحدثت لـ”يمن مونيتور” فإن عشرات الجثث لمقاتلين حوثيين تصل إلى المستشفيات الحكومية والخاصة طوال الأيام الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق