ميديا

“فيسبوك” يطلب زيادة المديرين السود في المجموعات

يمن مونيتور/ وكالات

دعا موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” المجموعات إلى إضافة المزيد من المديرين السود بالتزامن مع الحملة الجارية للتضامن مع هذه الفئة ضد العنصرية، عقب مقتل المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد، على يد شرطي.

ونشر “فيسبوك” توصيات جديدة موجّهة إلى مسؤولي المجموعات، في محاولة لمساعدتهم على تسهيل المحادثات حول العرق وعدم المساواة.

وكافحت المجموعات في إدارة المناقشات حول حركة Black Lives Matter والظلم في الولايات المتحدة، حيث حذف العديد من المشرفين المنشورات التي يعتبرونها “سياسية”.

ودفعت قرارات الحذف الأعضاء إلى مغادرة المجموعات التي كانوا فيها لسنوات، واشتعال الجدل فيما بينهم البعض، وتشكيل مجموعات منشقة، وأحياناً إغلاق مجموعات بالكامل.

وكتب “فيسبوك” في قائمة التوصيات: “إذا لم يتضمن فريق المديرين والمشرفين ممثلين عن المجتمعات المتأثرة، فامنحوا فرصاً للأعضاء الجدد والمتنوعين للانضمام إلى فريقكم”.

وتابع: “افسحوا المجال في الفريق لأصوات أكثر تنوعاً، انشروا في مجموعتكم ولاحظوا الأعضاء المهتمين بالانضمام إلى الفريق والعمل معاً لتحسين مجتمعكم وتنميته”.

ويوصي “فيسبوك” أيضاً بأن يثقف المشرفون أنفسهم في مختلف القضايا، والإقرار بالأحداث الجارية بواسطة منشور يوجز القواعد، والاستماع إلى الأعضاء، والانفتاح على التغيير في ما هو مسموح به من المنشورات، ومن المحتمل الموافقة على جميع المشاركات قبل نشرها.

وكتب الموقع الأزرق: “نحن نعلم أن هذه المحادثات صعبة وتعكس الفوارق المستمرة في مجتمعنا. إنها ضرورية أيضاً، ونأمل أن نتمكن من مواصلة المساعدة في تسهيل المناقشات والتعلم المستمر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق