أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يحرر مواقع عسكرية جديدة في “نهم” شرقي صنعاء

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

نجحت قوات الجيش اليمني في تحرير 7 مواقع عسكرية جبلية، إثر معارك خاضتها ضد جماعة الحوثي في مديرية نهم الواقعة على بعد حوالي 50 مترا شرقي العاصمة صنعاء.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة العميد محمد مشلي، قوله: إن الجيش الوطني تقدم اليوم في نجد العتق بمديرية نهم أكثر من 11 كم، وتمكن من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية ومنها (الدخيل والعلق والرماة وصفراء شنان والاغر والدشوش)”.

وأضاف مشلي “أن أبطال الجيش الوطني استعادوا ثلاث عربات (بي ام بي) وعدد من الأسلحة والذخائر المتنوعة”.

وأوضح أن مدفعية الجيش الوطني وطيران تحالف دعم الشرعية، تمكنا من تدمير 8 أطقم قتالية تابعة للحوثيين إلى جانب تعزيزات أخرى كانت في طريقها إلى المنطقة.

وأشار إلى أن المعارك، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مقاتلي الحوثيين، دون الحديث عن خسائر الجيش في هذه المواجهات.

تصاعد العنف خلال الثلاثة الأشهر القليلة الماضي، في ثلاث جبهات رئيسية بين جماعة الحوثي المسلحة، والقوات الحكومية اليمنية، هي جبهم نهم التي تبعد مسافة نصف ساعة بالسيارة عن العاصمة صنعاء، ومحافظة الجوف، حيث يحاول الحوثيون الوصول إلى مركزها، ومحافظة مأرب حيث يدور القتال في منطقة صرواح.

ويعد القِتال الأخير الأكثر دموية منذ سنوات. حيث هاجم الحوثيون مواقع الحكومة الشرعية لتحقيق تقدم. وحققت الجماعة تقدم في نهم وأجزاء من صرواح وفي محافظة الجوف، لكنها تتلقى مقاومة عنيفة من الجيش اليمني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق