أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يستعيد السيطرة على مدينة “جعار” في أبين جنوبي البلاد

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

سيطرت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، على مدينة “جعار” ثاني أكبر مدن محافظة أبين جنوبي البلاد، بعد أشهر من سيطرة قوات موالية للإمارات عليها.

وقال مصدر حكومي لـ”يمن مونيتور”، إن قوات الجيش فرضت سيطرتها على مدينة جعار، الواقعة إلى الشمال من زنجبار، عاصمة محافظة أبين، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا”.

وأكد المصدر، بأن قائد قوات التدخل السريع، الموالية للمجلس الانتقالي في أبين، عبدالرحمن الشنيني، أصيب في المعارك، فيما تمكنت قواته من الفرار إلى مدن “باتيس” و”الحصن” و”الحرور” شمال زنجبار.

والجمعة، تجدد الاشتباكات بين الجانبين في منطقة “الطرية، والشيخ سالم” على مشارف مدينة زنجبار بمحافظة أبين، والتي تحاول خلالها قوات الحكومة الشرعية الدخول إليها والوصول إلى العاصمة المؤقتة عدن، واستعادتها من يد المجلس الانتقالي.

وزادت من حدة المواجهات بين الجانبين منذ إعلان المجلس الانتقالي، في 26 أبريل/ نيسان الماضي، ما أسماه “حكمًا ذاتيًا” في محافظات اليمن الجنوبية، وهو ما قوبل برفض محلي وعربي ودولي، واعتبرته الحكومة اليمنية انقلاب مكمل لأحداث أغسطس 2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق