رياضة

رونالدو يصبح أول ملياردير في عالم كرة القدم

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، أول لاعب ملياردير في عالم كرة القدم، بعد أن حصل على 105 ملايين دولار أميركي خالصة من الضرائب في العام الماضي، وبات بالمركز الرابع ضمن أغنى مشاهير الرياضة في 2020.

وبحسب مجلة “فوربس” الأميركية، فإن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جنى مليار دولار أميركي في مسيرته الاحترافية، ليصبح ثالث رياضي يصل إلى هذا المبلغ، بعد تايغر وودز أسطورة لعبة الغولف، والملاكم فلويد مايوذر.

وتابعت أن رونالدو حصل على 650 مليون دولار كرواتب من الأندية التي احترف فيها، خلال 17 عاماً الماضية، ومن المتوقع أن يأخذ 765 مليون دولار نتيجة العقد الموقع مع إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي، الذي ينتهي في عام 2022.

وأوضحت أن رونالدو استطاع الحصول على المزيد من الأموال، بفضل العقود التجارية التي قام بتوقيعها مع الشركات العالمية، بالإضافة إلى العلامات المُسجلة باسمه من ملابس وعطورات، والعديد من الفنادق التي تحمل اسمه بعدد من دول العالم.

وأردفت أن إمبراطوريته تمتد إلى عالم مواقع التواصل الاجتماعي، التي يُعد فيها أول لاعب كرة قدم يصل إلى أكثر من 222 مليون متابع، ونال أكثر من 47 مليون دولار، نتيجة الأموال التي تلقاها من قبل الشركات الراعية لمواقع التواصل الاجتماعي.

وختمت أن أرباح رونالدو الصافية في عام 2020، وصلت إلى 60 مليون دولار نتيجة حصوله على راتبه من نادي يوفنتوس، وبعض الأموال من قبل الشركات الراعية، لكنه تأثر بسبب التخفيض على أجره الذي وصل إلى 30 بالمئة، بفعل تفشي فيروس كورونا الجديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق