أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تدعو إريتريا لوقف الاعتداء على الصيادين اليمنيين

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

دعت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، دولة إريتريا إلى وقف الاعتداءات وعمليات الاختطاف المتكررة للصيادين اليمنيين في المياه الإقليمية اليمنية.

جاء ذلك في منشور لوزير الثروة السمكية اليمني فهد كفاين، عبر فيسبوك، غداة اتهام إريتريا باختطاف 4 صيادين من مياهها الإقليمية في البحر الأحمر.

وانتقد كفاين “اعتداءات متكررة من الجانب الإريتري على الصيادين اليمنيين في المياه اليمنية واختطاف العشرات منهم، ومصادرة قواربهم. آخرها قبل يومين”.

وقال: “هذه الممارسات غير مقبولة وينبغي أن تتوقف” داعيا السلطات الإريترية إلى إطلاق سراح الصيادين اليمنيين، الذين تم اختطافهم من المياه الإقليمية اليمنية، وتسليم القوارب والمعدات التي تم الاستيلاء عليها.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش اليمني أسر 8 جنود إريتريين أثناء دخولهم المياه الإقليمية، قبالة جزيرة حنيش، قرب مضيق باب المندب الرابط بين البحر الأحمر وخليج عدن.

والأربعاء، اتهمت الحكومة اليمنية، إريتريا باختطاف أربعة صيادين من المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر، وفقًا للمصدر ذاته.

وسبق أن تنازعت اليمن وإرتيريا على جزر أرخبيل “حنيش”، الواقعة بين سواحل البلدين، قرب مضيق باب المندب الرابط بين البحر الأحمر وخليج عدن، قبل أن تفصل محكمة تحكيم دولية لصالح اليمن، عام 1998.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق