أخبار محليةالأخبار الرئيسية

جماعة الحوثي تتجه نحو اغلاق 52 مستشفى في صنعاء

يمن مونيتور/صنعاء/خاص

تتجه جماعة الحوثي المسلحة نحو اغلاق عشرات المراكز الصحية والعيادات المتنقلة في أمانة العاصمة صنعاء لعد حصولها على التقييمات الخاصة بوباء “كورونا”.

وكشفت مصادر مطلعة في تصريح لـ “يمن مونيتور”،أن وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء أخطرت المستشفيات بالإغلاق الكامل لعدم حصولها على التقييم الخاصة بمكافحة الأوبئة مع قيام ممثلين عن وزارة الصحة اليوم الخميس، بإغلاق عدد من المراكز الصحية والعيادات في مديريات أمانة العاصمة بتوجيهات من وزارة الصحة.

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان التابعة لحكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا قد أصدرت توجيهات لجميع المستشفيات بتخصيص 20 سرير قسم عزل للحالات المصابة بفيروس كورونا وخمسة أسرة عناية مركزة للحالات المصابة مع رفض الوزارة الكشف عن حجم المساعدات الأممية والتي تصل إلى مطار صنعاء الدولي بشكل يومي.

ولفت الدكتور ظيف الله ، م. يعمل في احد مستشفيات بأمانة العاصمة في تصريح لـ “يمن مونيتور”، أن طلب وزير الصحة الدكتور طه المتوكل هو تعجيزي وخيالي ومرفوض ولا تستطيع المستشفيات توفير متطلبات الوزارة بغير دعم حقيقي وشراكة وشفافية بين القطاع العام والقطاع الخاص لأن وزارة الصحة تخفي الدعم المقدم لديها وتطالب من القطاع الخاص بالتضحية وبذل امكانيات فوق طاقتها.

وأكد أن هناك مبالغ مالية سلمت من قبل منظمات والأمم المتحدة منها مبالغ 25 مليون دولا و50 مليون دولار وعشرات المبالغ متسائلا في الوقت ذاته أين تذهب بها وزارة الصحة العامة والسكان؟ لماذا لا يتم كشف الحقائق ان كانوا يريدون شركة بيننا وبينهم لمواجهة فيروس كورونا؟

وفي ذات السياق قال مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، لـ”يمن مونيتور”: يتحمل القطاع الصحي المسؤولية لحماية المريض وصحة المريض من منطلق رؤيتنا الخاصة وما تحقق مصلحة المريض أولاً بعيد عن السياسة.

وأفاد: ليست مسؤولية وزارة الصحة فقط بل مسؤولية القطاع الخاص، يعد قطاع صحي ولديه امكانيات وتجهيزات ويمتلك كوادر طبية باقتدار ومهنية عالية لا نريد شكاوي من المواطنين للتجاوبهم مع القطاع الخاص.

وأشار إلى ان القطاع الصحي يواجه معركة حقيقية في اليمن، لمواجهة فيروس كورونا وان الوباء تحول المرض إلى برصة يومية في كافة العالم.

ونقل مراسل “يمن مونيتور”، حديث وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا طه المتوكل في في لقائه بملاك المستشفيات قوله: لست راضياً عن التقييم الخاص بالمستشفيات وسيتم الإغلاق في حالة لم تقم المستشفيات بتعديل المعايير الخاصة بمكافحة الأوبئة.

وأطلق المتوكل تحذيرات بإغلاق كلاً من المستشفيات التالية: (مستشفى المجد – مستشفى المنار -مستشفى الهلال -مستشفى آيه -مستشفى الملك -مستشفى نبض الحياة – مستشفى الصفاء – مستشفى المودة – مستشفى الرأفة -مستشفى الرباط -مستشفى المرأة والطفل -مستشفى دار الرحمة -مستشفى سبأ – مستشفى لبنان -مستشفى الامانة الحديث -مستشفى الامراض النفسية والعصبية – مستشفى الزماني – مستشفى العين والانف -مستشفى برج القاهرة -مستشفى مغربي- مستشفى يوني ماكس).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق