أخبار محليةرياضة

منتخب اليمن للناشئين يستعد لنهائيات كأس آسيا “عن بُعد”

يمن مونيتور / صنعاء/ خاص

دشن منتخب اليمن لناشئي كرة القدم، برنامجه التدريبي “عن بُعد”، كأولى محطات الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاما، المقرر إقامتها في مملكة البحرين خلال شهر سبتمبر المقبل.

وشهدت التدريبات التي أشرف عليها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني محمد النفيعي، وجهازه المساعد، مشاركة جميع اللاعبين الذي شاركوا في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات بالإضافة لعدد من العناصر الذي ينوي الجهاز الفني إضافتهم إلى قائمته.

وأوضح المدير الفني للمنتخب محمد النفيعي في حديث لـ”يمن مونيتور” أن فكرة تدشين مرحلة الاستعداد للمنتخب بنظام عن بُعد نتيجة لتوقف عن الأنشطة الرياضية كإجراء احترازي لمواجهة وباء كورونا، وحرص القيادة الفني للمنتخب على بقاء اللاعبين في الجاهزية المناسبة.

وأشار إلى أن التواصل باللاعبين يتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتواجد جميع اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب، ووضع برنامج تدريبي عام، بشكل يومي يتجدد كل أسبوع يتضمن الجري والاحماء وتمارين بدنية وبرنامج غذائي صحي.

وأضاف النفيعي أن “الهدف من تدشين التمارين العامة عن بُعد لتهيئة اللاعبين قبل دخول مرحلة التمارين الخاصة والمعسكرات والمباريات التجريبية”.

وكان منتخب اليمن، قد تأهل إلى النهائيات عن المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات بوتان، قطر وبنجلادش.

فيما حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 18 يونيو المقبل، موعداً لسحب قرعة البطولة بنظام الاتصال المرئي، وبمشاركة ممثلي كافة المنتخبات المتأهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق