أخبار محلية

الأمم المتحدة تدعو المانحين إلى الوفاء بالتزاماتهم تجاه اليمن

يمن مونيتور/متابعات

دعت الأمم المتحدة، مساء السبت، المانحين إلى ضرورة الوفاء سريعا بالتزاماتهم تجاه اليمن، في ظل الأزمة الإنسانية التي يواجهها، ودعمه بأسرع وقت ممكن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، ينس لاركيه، في جنيف.

وأكد أن ملايين اليمنيين يعانون جراء النزوح، وسوء التغذية، وتفشي الأمراض والأوبئة، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأكد أن عدم توفير التمويل المطلوب، سيؤدي إلى تخفيض المكملات الغذائية لنحو 1.7 مليون طفل وامرأة حامل، ما قد ينجم عنه وفيات، يمكن تفاديها إذا ما التزمت الأمم المتحدة بالتمويل اللازم.

وفي أغسطس/ آب 2019، قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، إن الدول المانحة أطلقت وعودا بتقديم 2.6 مليار دولار لتلبية الاحتياجات العاجلة لأكثر من 20 مليون يمني، لكن لم يتم استلام سوى أقل من نصف هذا المبلغ.

من جهتها، أشارت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إليزابيث بيرز، خلال المؤتمر الصحفي، إلى حاجة البرنامج لـ 200 مليون دولار شهريا، لتمويل نشاطه في اليمن.

والخميس، حذرت 17 وكالة ومنظمة دولية من خطر موت كثير من اليمنيين، في ظل تزايد المخاوف من إمكانية تعليق 30 من أصل 41 برنامجا للأمم المتحدة في البلاد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، جراء نقص التمويل.

وتعقد الحكومة اليمنية آمالها على مؤتمر المانحين، الذي تزمع الأمم المتحدة عقده بالشراكة مع السعودية في الرياض الثلاثاء المقبل، من أجل حشد الدعم لسد الاحتياجات الإنسانية لليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق