غير مصنف

المركز الوطني لعلاج الأورام: 287 مصاب بالسرطان في وادي حضرموت خلال 2019

 مدينة “سيئون” عاصمة مديريات الوادي تصدرت مدن وادي وصحراء حضرموت في عدد الإصابات إذ بلغت حوالي 62 حالة جديدة.

يمن مونيتور/خاص

قال المركز الوطني لعلاج الأورام، اليوم الأربعاء، إن عدد الحالات المصابة بمرض السرطان ارتفعت خلال العام 2019 إلى 287 في مديريات وادي حضرموت.
وأكد مصدر مسؤول داخل المركز في تصريح لـ يمن مونيتور أن عدد الحالات المصابة بالمرض المزمن والتي تتلقى العلاج في المركز ارتفعت بشكل كبير خلال العام 2019 مقارنة بالأعوام الماضية.
ولفت إلى مدينة “سيئون” عاصمة مديريات الوادي تصدرت مدن وادي وصحراء حضرموت في عدد الإصابات إذ بلغت حوالي 62 حالة جديدة.
وأضاف بأن مدينة “تريم” جاءت في المرتبة الثانية بمعدل 50 حالة، تلتها القطن بـ 47 حالة ثم شبام 37 حالة، فيما أظهرت مديرية حورة ووادي العين بـ 13 حالة وحريضة وعمد بـ 11 حالة.
وتابع: كما تم تسجيل 9 حالات جديدة في منطقة ساه، و9  و4 حالات في السوم ، فيما أظهرت عدد الحالات التي من خارج وادي وصحراء حضرموت بحوالي 45 حالة جديدة.
ولفت إلى أن سرطان الثدي طغى برز كأكثر السرطانات انتشاراً، حيث بلغ إجمالي الحالات بـ 36 حالة.
وذكر أن سرطان القولون والمستقيم جاء في المرتبة الثانية بمعدل 34 حالة، تلاها سرطان الرأس والعنق 29 حالة، ثم سرطان الدم ب 24 حالة جديدة، فيما لم يعرف ثلاث حالات مكان منشأ السرطان بين حالات السرطانات المختلفة خلال العام الماضي.
وأكد المصدر أن المركز الوطني لعلاج الأورام بوادي وصحراء حضرموت يحتضن حالات السرطان باختلافها، ويقوم برعايتها ومعالجتها، حيث أظهرت احصائيات العام الماضي 2019، زيادة كبيرة في الحالات المصابة بنسبة 10 %.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق