أخبار محليةغير مصنف

تحذير أممي من إصابة نصف سكان اليمن بفيروس كورونا

الصحة العالمية: فيروس كورونا قد يؤثر على 16 مليون رجل وامرأة وطفل في اليمن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
حذرت منظمة الصحة العالمية، السبت، من احتمالية تأثير فيروس “كورونا” على 16 مليون رجل وامرأة وطفل في اليمن، أي ما يزيد عن 50% من السكان.
وقالت المنظمة، في بيان لها، إن “النظام الصحي في اليمن يعاني من الهشاشة والضعف ونقص حادٍ في عدد العاملين، كما أن الإمدادات اللازمة لمكافحة مرض كوفيد-19 غير كافية بشكل كبير”
وأوضحت أن كورونا سيظل يُشكِّل تهديداً كبيراً للشعب اليمني والنظام الصحي المتعثر، إذا لم يتم تحديد حالات الإصابة وعلاجها وعزلها وتتبُّع مُخالِطيها على النحو السليم، حتى وإن كانت حالة واحدة.
وأشارت إلى أنه، يمكن مكافحة انتقال الفيروس إذا أُطلِع الناس مبكراً على الفاشيات وحُذِّروا منها، وإذا فُعِّلت التدابير المناسبة لاختبار الحالات وتتبعها وعزلها ورعايتها.
وحسب المنظمة، فإن السلطات الصحية وفرت القدرات اللازمة لاختبار الحالات المشتبه فيها والمؤكدة وعلاجها وعزلها، بالاعتماد على الخطوط الساخنة القائمة على مستوى البلد.
كما عززت السلطات الصحية قدراتها في أربعة مختبرات مركزية للصحة العامة في مدن صنعاء وعَدَن وسيئون وتعز، وتتمتع هذه المختبرات بالقدرة الكاملة على اختبار مرض كوفيد-19.
وفي وقت سابق، أعلنت المنظمة، نيتها توزيع ألف سرير و400 جهاز تنفس صناعي في مناطق مختلفة من اليمن ،عقب ارتفاع عدد الاصابات بكورونا إلى 10 حالات 7 منها في عدن واثنتان في تعز وحالة متعافية في حضرموت.  
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق