أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يعلن تحرير مساحة واسعة من جبل “هيلان” الاستراتيجي

يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، السيطرة على أجزاء واسعة من جبل “هيلان” الاستراتيجي في محافظة مأرب، إثر معارك مستمرة مع الحوثيين.
وذكر موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، أن “المواجهات أسفرت عن سقوط عدد كبير من الحوثيين بين قتيل وجريح”.
ولفت إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، استهدفت تجمعات الجماعة وتعزيزاتها في الجبهة ذاتها، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.
وحسب مصادر عسكرية، فإن جبل هيلان الاستراتيجي يمتد من منطقة السويداء في مأرب شرقا بطول 14 كم، ويطل على منطقة المخدرة شمال مديرية صرواح، فيما يمتد جنوبا من مناطق تطل على مركز مديرية صرواح إلى مناطق تطل على مديرية مدغل شمال شرقي المحافظة.
ويتهم الجيش اليمني الحوثيون باستخدام “هيلان” في إطلاق الصواريخ المتكررة على أحياء في مركز محافظة مأرب كونه يطل على أجزاء واسعة من المحافظة.
وفي جبهة “نهم” القريبة من نطاق المواجهات، أعلنت قوات الجيش استعادت عدد من مواقع كانت قد فقدتها في مواجهات سابقه مع الحوثيين.
وتشهد محافظتي مأرب والجوف، ومديرية نهم التي توصف بأنها البوابة الشرقية لصنعاء، معارك من حين لآخر، مواجهات عنيفة خلفت مئات القتلى والجرحى من الجانبين، فضلاً عن نزوح آلاف الأسر من مناطق المواجهات.
ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة خلفت أوضاعًا معيشية وصحية صعبة، بين القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي”، من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى