أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تخصص مليار ريال لمعالجة أضرار السيول جنوب البلاد

قالت الحكومة اليمنية إنها خصصت مليار ريال كموازنة طارئة لمعالجة أضرار السيول جراء المنخفض الجوي الذي ضرب معظم محافظات جنوبي البلاد.

يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
قالت الحكومة اليمنية إنها خصصت مليار ريال كموازنة طارئة لمعالجة أضرار السيول جراء المنخفض الجوي الذي ضرب معظم محافظات جنوبي البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، يوم الجمعة، أن رئيس الوزراء معين عبدالملك وجه بتخصيص مليار ريال بشكل عاجل ومبدئي كموازنة طارئة لأضرار السيول بعدن، والمحافظات المتأثرة بالمنخفض الجوي.
وأضافت الوكالة أن الإعلان عن الموازنة تمهيد “لتقديم التعويضات المناسبة للممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية المتضررة والتسريع بتنفيذ المشاريع العاجلة لقنوات تصريف الامطار بشكل فوري”.
ولفت التوجيه -حسب الوكالة- إلى أن “الحكومة خصصت مبالغ واعتمدت عدد من المعالجات لتجاوز تداعيات آثار السيول التي حدثت في الفترة الماضية في عدد من المحافظات وبناءا على التقارير المرفوعة من اللجان الحكومية المشكلة بالتنسيق مع السطات المحلية، وخاصة في محافظات المهرة ولحج وارخبيل سقطرى.
وأكد التوجيه على “المسؤولية الملقاة على عاتق السلطات المحلية في التسريع بتنفيذ هذه المعالجات والرفع بأية عوائق قائمة للعمل على تجاوزها وبما يعود بالفائدة على المواطن”.
وألزم معين عبدالملك، قيادات السلطات المحلية، بتقديم تقارير تفصيلية حول الاضرار والمعالجات في اسرع وقت ممكن وللبدء فورا في صرف التعويضات وتجاوز الاثار الحالية لسيول الامطار.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق