اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

السفير الأمريكي لدى الإمارات: واشنطن شريكة أبوظبي في اليمن

تصريح لوكالة اسوشيتد برس الأمريكية يوم الاثنين خلال مناورات عسكرية جمعت الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية. يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قال السفير الأمريكي لدى الإمارات جون راكولتا جونيور إن بلاده شريكة للإمارات في اليمن، وفي شراكات أخرى “قائمة”.
جاء ذلك خلال تصريح “راكولتا” لوكالة اسوشيتد برس الأمريكية يوم الاثنين خلال مناورات عسكرية جمعت الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.
وفي رد على تساؤل حول اليمن قال راكولتا “الشراكات قائمة على جوانب عديدة وأساسيات وهذه واحدة منها.”
وأضاف “الثقة والشفافية والقيم المشتركة تعمل جميعها في شراكة “.
وعندما سُئل عن إيران وإن كانت المناورات استفزازاً لها رد: التمرين “دفاعي بطبيعته”.
وقال “لا أعتقد أنهم يعتزمون إظهار عمل استفزازي للإيرانيين ليقولوا إننا قادمون (..) بدلاً من ذلك، نحن نحمي أنفسنا ونريد أن نجلس على طاولة مفاوضات للتفاوض على تسوية سلمية دائمة.”
وتشير الوكالة الأمريكية إلى أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سعى إبراز القوة العسكرية الإماراتية في الشرق الأوسط وشرق إفريقيا أيضًا. وقد أعلن وزير الدفاع الأمريكي السابق جيم ماتيس أن “الإمارات اسبرطة الصغيرة” بسبب هذا الموقف.
ولتعزيز هذه الصورة شاركت أبوظبي في الحملة العسكرية ضد الحوثيين في اليمن منذ 2015م، وقامت بافتتاح سجون سرية ومارست التعذيب بحق اليمنيين. والعام الماضي أعلنت أبوظبي سحبت قواتها من اليمن، داعية إلى تسوية سياسية لإنهاء الصراع بين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة الشرعية المعترف بها دولياً. لكن كثير من المراقبين يرون أن الإمارات باتت تعتمد على أدواتها المحليين.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق