أخبار محليةغير مصنف

التحالف يشن غارات جوية “مركّزة” على مواقع الحوثيين في الجوف

الغارات تركزت على مواقع الحوثيين في الحزم ومنطقة الجر يمن مونيتور/ متابعات خاصة
شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، عدة ضربات جوية على مواقع للحوثيين في مركز محافظة الجوف شمالي البلاد.
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان على “فيسبوك”، أن التحالف استهدف بعدّة غارات مركّزة على مواقع وتجمعات الحوثيين في مديرية الحزم (عاصمة الجوف)”.
وقال مصدر عسكري يمني، إن مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين تجمعات حوثية في موقع “دكامة”، وبثلاث غارات أخرى تجمعات وآليات تابعة للجماعة في منطقة الجر شرقي الحزم شمالي الجوف”.
وأكد المصدر، أن غارات التحالف أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مسلحو جماعة الحوثي.
وكانت مقاتلات التحالف قد استهدفت خلال الساعات الماضية بخمس غارات مركّزة عربات وتجمعات للحوثيين الحوثية شرقي مديرية الحزم، وفق المصدر ذاته.
غير أن الحوثيين أفادوا بأن التحالف نفذ السبت، 14 غارة في الجوف، منها 10 غارات على مديرية خب الشغف المحاذية للحدود السعودية، و4 على مدينة الحزم مركز المحافظة، حسبما نشر الموقع التابع للجماعة.
وبداية مارس الجاري، سيطر الحوثيون على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف بعد معارك ضارية مع الجيش اليمني.
وتقول الأمم لمتحدة، إن من شأن التصعيد العسكري في محافظات مأرب والجوف وصنعاء، أن يضعف من عملية السلام التي تقودها.
ويشهد اليمن للعام الخامس على التوالي، حرباً بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.
وتسبب القتال في اليمن، في مقتل وإصابة الآلاف، وخلف أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وجعل معظم السكان بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق