أخبار محليةغير مصنف

ناطق الجيش اليمني: الحوثيون يواجهون خسائر فادحة في عدد من الجبهات

يمن مونيتور/متابعة خاصة

ناطق القوات المسلحة: عمليات عسكرية ناجحة واستدراج محكم لمليشيا الحوثي في صنعاء والجوف والبيضاء
قالت الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، إن قواته تخوض معارك عنيفة ضد جماعة الحوثي المسلحة في عدد من جبهات صنعاء والجوف والبيضاء.
وأفاد الناطق باسم الجيش اليمني “عبده مجلي” في تصريحات نقلها موقع “26” سبتمبر الناطق باسم القوات المسلحة أن القوات المسلحة تمكنت خلال الساعات الماضية من القضاء على مجاميع ميليشيا الحوثي بعد عملية عسكرية وأهمها استعادة السيطرة على سلسة جبال جرشب ، وكذلك عملية استدراج محكم في حريب نهم ومواقع أخرى شرقي  العاصمة صنعاء وإفشال محاولات تسلل لبعض المواقع في جبهة الغيل بمحافظة الجوف.
وأضاف ناطق القوات المسلحة أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين لميليشيا الحوثي على أطراف محافظة مأرب وأخرى في جبهة نهم بصنعاء.
وأشار إلى أن تصعيد المليشيا لعمليات استهداف المساجد والمواقع الآهلة بالسكان والأعيان المدنية تأتي ردا على الهزائم التي تتلقاها في مختلف الجبهات القتالية وتؤكد النزعة الانتقامية لتلك المليشيا ضد الشعب اليمني عبر الاذلال والكهنوت والخراب.
وأكد “مجلي” أن معنويا القوات المسلحة عالية وأن مؤسسة الوطن الدفاعية ستظل وفية للعهد تبذل التضحيات الغالية في معركة استكمال تحرير ما تبقى من تراب الوطن من الميليشيا الحوثية المتمردة والجماعات الارهابية.
ودعا منظمة الصليب الأحمر الدولية إلى انتشال جثث الحوثيين مؤكدا في الوقت ذاته أنه تم القاء القبض، على عدد من عناصر الحوثي وتم نقل بعضهم لتلقي العلاج في المستشفيات.
ودعا الناطق الرسمي للقوات المسلحة جميع وسائل الاعلام المختلفة الى تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانجرار وراء الاكاذيب والشائعات التي يروج لهااعلام المليشيا الحوثية لمحاولة التغطية على الهزائم المتلاحقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق