أخبار محليةغير مصنف

الداخلية اليمنية توجه بمنع أي اعتداءات وأعمال ترحيل لأبناء المحافظات الشمالية في عدن

عقب استمرار حملات الاعتداءات على المواطنين الشماليين لليوم الثالث على التوالي يمن مونيتور/ متابعات خاصة
وجهت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم السبت، شرطة عدن، بمنع أي اعتداءات وأعمال ترحيل لأبناء المحافظات الشمالية في العاصمة المؤقتة للبلاد.
جاء ذلك، في بيان نائب أصدره وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، لشرطة عدن ممثلة بمديرها العام اللواء شلال شائع، ونقله الموقع الرسمي للوزارة.
وقال البيان “يمنع الاعتداء على أبناء المحافظات الشمالية المقيمين في عدن، والعاملين في القطاع الخاص وتوقف أي حملات أو تصرفات مناوئة لذلك وإيقاف من يقوم بها تحت أي مبرر كان”.
وحث البيان شرطة عدن، على تسيير دوريات في جميع المناطق التي تجري فيها مثل هذه الأعمال والعمل على فرض الأمن والاستقرار في جميع مديريات العاصمة، وتحميلها المسؤولية الكاملة تجاه ما يحدث.
لليوم الثالث على التوالي تواصل قوات الحزام الأمني الخاضعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، والمطالب بانفصال “جنوب اليمن عن شماله” منع المواطنين الشمالين من الدخول إلى العاصمة عدن.
وشهدت مدينة عدن، منذ الخميس الماضي، حملات مضايقات عشوائية، للمواطنين الشماليين، وممتلكاتهم، وأعمال ترحيل للمئات من من أبناء المحافظات الشمالية.
يأتي ذلك، عقب مقتل 49 شخصاً بينهم قائد قوات التدخل السريع في الحزام الأمني منير اليافعي، وعشرات الجنود في هجوم لطائرة مسيرة شنه الحوثيون على معسكر الجلاء غربي عدن، وتفجير انتحاري آخر لتنظيم الدولة استهدف شرطة مديرية الشيخ عثمان.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق