أخبار محليةغير مصنف

بريطانيا: أحكام الحوثي بحق السجناء السياسيين غير شرعية

أضافت أن المملكة المتحدة تعارض عقوبة الإعدام في جميع الظروف وتدين الحوثيين الذين ليسوا حكومة شرعية لإصدارهم هذه الأحكام بحق سجناء سياسيين. يمن مونيتور/متابعة خاصة

قالت بريطانيا في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، إنها تشعر بالقلق إزاء تقارير حقوقية عن 30 حكما بالإعدام صدرت بحق سجناء سياسيين في سجون الحوثي.
وذكرت السفارة البريطانية لدى اليمن، في تغريدة بصفحتها الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أنها نشعر بقلق بالغ إزاء تقارير منظمة العفو الدولية عن 30 حكمًا بالإعدام صدرت بحق السجناء السياسيين من قبل “المحكمة الجنائية المتخصصة” للحوثيين.
وأضافت أن المملكة المتحدة تعارض عقوبة الإعدام في جميع الظروف وتدين الحوثيين الذين ليسوا حكومة شرعية لإصدارهم هذه الأحكام بحق سجناء سياسيين.
وكانت محكمة تقع تحت سيطرة الحوثيين في صنعاء حكمت، يوم الثلاثاء، بإعدام 30 معتقلاً، جميعهم ينتمون لحزب الإصلاح اليمن. ولاقت هذه الأحكام ردود أفعال منددة ومستنكرة من قبل الحكومة اليمنية ومكونات سياسية وحقوقية.
وأمس الأربعاء ، طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة بالتدخل “عبر كافة الوسائل” من أجل منع مليشيا الحوثي من إعدام 30 شخصاً معتقلين لديهم.
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى