أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تدين هجمات الحوثيين على مطار “أبها” السعودي

اعتبر العمل الإرهابي للحوثيين يؤكد على عدم جديتهم في السلام، ويعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني عليهم. يمن مونيتور/متابعة خاصة

دانت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي المسلحة من جديد على مطار أبها الدوي جنوبي المملكة.
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية اليمنية، على موقعها الإلكتروني.
وقال البيان إن استمرار استهداف المدنيين والمنشأت المدنية يمثل انتهاكا سافرا لكل الأعراف والقوانين الدولية لاسيما القانون الدولي الإنساني.
واعتبر العمل الإرهابي للحوثيين يؤكد على عدم جديتهم في السلام، ويعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني عليهم.
ودعت الخارجية اليمنية المجتمع الدولي ومجلس الامن إلى إدانة هذا الاستهداف والاضطلاع بمسؤوليته في الزام الحوثيين بتنفيذ القرارات الدولي وبما يكفل انهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقا للمرجعيات المتفق عليها والحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.
ومساء الأحد، أعلن التحالف العربي، استهداف مطار أبها السعودي من قبل جماعة “الحوثي” ، ما أسفر عن مقتل مقيم سوري وإصابة 7 آخرين، فيما قال متحدث عسكري حوثي إن “سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة بطائرات قاصف 2K على مطاري جيزان وأبها الإقليميين”.
وفي الآونة الأخيرة، كثّفت جماعة “الحوثي” من هجماتها الجوية على منشآت سعودية. وفي 12 يونيو/ حزيران الجاري، أعلن التحالف العربي في اليمن تعرض مطار أبها لـ”عمل إرهابي”، عبر “مقذوف” أطلقته جماعة “الحوثي”، وتبنت الأخيرة الهجوم، وقالت إنها قصفت المطار بصاروخ “كروز”. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى