أخبار محليةغير مصنف

“مسام” السعودي يعلن نزع 71 ألف لغم وعبوة ناسفة منذُ بدء عمله في اليمن

كشف “القصيبي” عن تلقي فرق المشروع في اليمن تهديدات متواصلة 

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام”، اليوم الإثنين، إن الألغام التي نزعها منذُ تدشين عمله في اليمن العام الماضي تجاوز 71 ألف عبوة ناسفة ولغم وذخيرة غير منفجرة.
وأوضح مدير عام المشروع ” أسامة القصيبي” في حوار مع صحيفة “البيان” الإماراتية، أن لمشروع الذي أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مضى عليه نحو 12 شهراً فقط.
وأضاف “القصيبي” خلال هذه الفترة تم إنجاز الكثير من عمليات نزع الألغام وإعادة تدريب إلى إعادة تأهيل وتوعية، ومسح واستطلاع مناطق جديدة بالإضافة إلى إعادة توزيع فرق المشروع في مناطق اليمن.
وبين أن المشروع قدّم 19 قتيلا حتى يومنا هذا، 14 من أبناء اليمن وخمسة من الخبراء الأجانب.
وكشف “القصيبي” عن تلقي فرق المشروع في اليمن تهديدات متواصلة وخاصة في الشهر الماضي، لافتا إلى أن جهات أمنية أبغتهم بأن مشروع «مسام» مستهدف.
وبحسب المسؤول السعودي التهديدات التي وصلت المشروع وفقا للبلاغات الصادرة من جهات رسمية مصدرها أكثر من جهة من ضمنها الحوثيين و«القاعدة» و«داعش».
وأمس الأحد أعلن المشروع ذاته عن انتزاع 1329 لغما كانت خلال الأسبوع الثالث من شهر مايو الجاري.
وذكر أن الفرق الميدانية نزعت منذ بداية هذا الشهر 8149 لغما وذخيرة غير متفجرة، ليصل مجموع ما تم نزعه منذ انطلاق المشروع ولغاية يوم 16 مايو الجاري 71868 تنوعت بين ألغام وعبوات ناسفة وذخائر زرعتها في عدد من ناطق اليمن.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق