أخبار محليةغير مصنف

القوات الحكومية تستعيد السيطرة على مديرية “قعطبة” شمالي غرب الضالع

يمن مونيتور/الضالع/خاص
استعادت القوات الحكومية، في وقت مبكر الجمعة، السيطرة على مديرية قعطبة التابعة لمحافظة الضالع جنوبي اليمن.
وقالت مصادر ميدانية في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن التشكيلات العسكرية والأمنية المحسوبة على الحكومة الشرعية أحكمت السيطرة على مديرية قعطبة شمالي غرب الضالع بعد معارك عنيفة مع الحوثيين خلفت عشرات القتلى والجرحى.
وتمكنت القوات الحكومية خلال حرب الشوارع التي دارت منذُ ساعات الفجر الأولى من السيطرة على مركز المديرية وعدد من المناطق المجاورة لها.
وأكد “أن القوات الحكومية استعادت السيطرة على مركز مديرية قعطبة ومناطق أخرى بها”، مشيرا إلى سقوط “عشرات القتلى والجرحى” من الجانبين في المعارك.
وقالت القوات الحكومية في بيان لها، إن القوات المسلحة المشتركة انطلقت فجر اليوم باتجاه الصفوف المتقدمة، وبدأت إحدى ملاحم معركة (قطع النفس)، حيث تم الهجوم من جبهات حجر وقعطبة ومريس وبإسناد من قوة دروع وصواريخ المقاومة الجنوبية”.
وأضاف أن القوات تقدمت باتجاه قعطبة واقتحمت المدينة وسيطرت على مناطق حجر والريبي والعبارى ومناطق أخرى بعد معارك ضارية.
وأعلن البيان قعطبة مدينة محررة وكل القرى المحيطة بها وبمساحة تصل إلى 25 كيلومترا مربعا حتى اللحظة”.
وكانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، قد قالت الأربعاء، إن الحرب التي تشنها جماعة الحوثي المسلحة منذ الخامس من أبريل على محافظة الضالع جنوب البلاد، تسببت بسقوط 27 قتيلاً من المدنيين وإصابة 73 آخرين، ونزوح 9361 أسرة، وهدم 541 منزلاً بشكل جزئي وكلي، وتدمير 5 منشآت صحية، و9 مدارس، و145 مزرعة.
وتصاعدت حدة المعارك في الضالع منذ أواخر مارس الماضي عندما شن الحوثيون هجمات مكثفة على مواقع تتمركز فيها القوات الحكومية في الجهة الشمالية من المحافظة الجنوبية، وسيطروا على عدة مناطق بما فيها قعطبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى